طريقه فحص الثآليل التناسلية منزليًا

طريقه فحص الثآليل التناسلية منزليًا

 

كثيرًا ما تعاني السيدات لسنوات من الثآليل التناسلية، خاصة تلك التي لا تتكاثر وتظن أنها مجرد زوائد لحمية، دون أن تلقي بالًا للأمر، الأمر نفسه قد يكون بمثابة رأس جبل الجليد الذي يخفي داخل الجسم الكثير من الثاليل التي قد تتحول إلى خلايا سرطانية.

 

ما يمنع المصابين من اللجوء إلى الطبيب هو خجلهم، ولتفادي ذلك إليكم الطريقة المثالية المؤكدة لتشخيص الثآليل منزليًا، وهذه الطريقة تصلح لأي نوع من الثآليل حتى غير التناسلية.

 

اولًا: عليكم إحضار خل التفاح الطبيعي تركيز بين 5-6% فقط، وإتباع الخطوات التالية:

 

1- نقوم بنزع الملابس كاملة عن الثآليل.

 

2- نقوم بتنظيف مكان الثآليل بالماء والصابون وفركها، ثم تجفيفها جيدًا.

 

3- نحضر قطنة ونغمسها في خل التفاح ونعصرها قليلًا.

 

4- نضع القطنة المبللة بخل التفاح على الثآليل ونتركها لمدة 10-15 دقيقة.

 

5- نزيل القطنه ونرى الثآليل.

 

ثانيًا: نلاحظ لون الثآليل، إذا تحول لونها للأبيض تكون إصابة بالثآليل بدون شك، أما إذا لم يتغير لونها فتكون زوائد لحمية لا خوف كبير منها، وسبب تحول اللون هو لأن الخلايا المصابة تكون غير طبيعية، وتتأثر بالحمض الموجود في خل التفاح لذلك يتحول لونها للأبيض.

 

هذه الطريقة المثالية للثآليل الخارجية، لكنها غير مفيدة للثآليل داخل الشرج أو داخل المهبل.

 

بالتأكيد معرفة مصدر الإصابة هو أمر مستحيل إذا كان هناك نشاط جنسي متعدد، فقد يكون الفيروس كامن في الجسم لسنوات قبل أن يقرر الخروج لأسباب أهمها ضعف جهاز المناعة.

 

اخيرًا، إذا كنتم مصابين بالثآليل التناسلية فهذا ليست نهاية العالم، فالعلاج  العشبي متوفر، وهو يخلصكم من الفيروس المسبب للثآليل التناسلية بشكل جذري، لتفاصيل أكثر زوروا خانة (علاج الثآليل) في موقعنا.