طرق الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية

طرق الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية

الأصل في انتقال فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية يكون عن طريق الاحتكاك المباشر أو غير المباشر بمكان الإصابة، وهذا الانتقال يحتاج إلى جلد متهيج في الطرفين ليكون الانتقال مؤكد، للتعرف على كيفية انتقال الثآليل التناسلية، اضغط هنا، إليكم الآن أهم النقاط التي يجب ذكرها في ملف الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية:

1- الكوندوم أو الواقي الذكري لا يمنع الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية، لأنه قد لا يغطي كل منطقة الإصابة، أو قد يكون هناك إصابة صغيرة وغير ظاهرة على الجلد وهذا بدوره ينقل العدوى.

 

2- ممارسة العلاقة الجنسية ضمن إطار الزواج وفقط بذلك يضمن الطرفين خلوهم من الثآليل التناسلية.

 

3- عدم لبس ملابس داخلية غير مغسولة أو حتى مغسولة لأي شخص مهما كنت تعرفه أو بينكم علاقه صداقة وأخوة، وذلك ينطبق على المناشف وأدوات الحلاقة.

 

4- التأكد من أن جهاز الليزر المخصص لإزالة الشعر معقم بشكل ممتاز، إذ أنه هناك إصابات لدى النساء انتقلت لهن الثآليل التناسلية عبر استخدام رأس جهاز ليزر غير معقم، وهذا أيضًا ينطبق على الأدوات الطبية لفحص المناطق الحساسة لدى النساء، وكذلك أدوات طبيب الأسنان.

 

5- التأكد من أن أيدي العامل/ة في مراكز المساج و إزالة الشعر بالشمع نظيفة من أي إصابة بالثآليل، حيث أنها من الممكن أن تنتقل بسهولة عبر المساج أو إزالة الشعر.

 

6- عدم ممارسة الجنس الفموي إذا كان الطرف الآخر مصاب بالثآليل، حيث أن علاج ثاليل الفم والحلق هي من أصعب الحالات وتأخذ وقت طويل لتزول، وممكن أن يستمر علاجها لسنوات.

 

7- أخذ المطاعيم الخاصة بفيروس الورم الحليمي البشري، حيث تعطى للأطفال بين سن 9 إلى 12 سنة، وتمنع الإصابة بالأنواع الخطرة التي تؤدي إلى حدوث السرطان، لكنها غير مفيدة بعد الإصابة.

 

8- اتباع نظام حياة صحي وسليم من حيث الطعام وممارسة الرياضة، لضمان جهاز مناعة قوي، وهذا كفيل بقتل فيروس الورم الحليمي البشري مباشرةً بعد دخوله للجسم وبذلك لا يتطور إلى إصابه ثآليل تناسلية.

 

9- إذا كنت مصاب بالثآليل التناسلية، فالأفضل عدم ممارسة العلاقة الجنسية مع أي طرف آخر حتى لا تحدث نشر للعدوى.

 

هذه كانت أهم طرق الوقاية من الإصابة بالثآليل التناسلية، لمعرفه المزيد عن علاج الورم الحليمي البشري بالأعشاب اضغط هنا.