أهم الفيتامينات لتقوية جهاز المناعة للتخلص من فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية

أهم الفيتامينات لتقوية جهاز المناعة للتخلص من فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية

يلعب نقص الفيتامينات والأملاح المعدنية دورًا كبيرًا في رفع أو خفض قوة الجهاز المناعي، وبالتالي تؤثر بشكل مباشر في انتشار أو اختفاء الثآليل، وذلك بالإضافة إلى العلاج العشبي للثآليل التناسلية الذيي نقدمه، يمكن اتباع الرابط التالي للتعرف على العلاج.

واحدة من الحالات التي أذكرها في السياق، هي حالة لسيدة أخذت العلاج العشبي للتخلص من إصابة قديمة بالثآليل التناسلية، أما زوجها فاستجاب بشكل ممتاز جدًا للعلاج، لكن هي لم تستفد نهائيًا من العلاج مع أنها بصحة ممتازة ظاهريًا، ولكن عندما طلبت منها تحليل الفيتامينات كانت النتيجه صادمة، وأقل من معدلها الطبيعي بكثير، وفور تصحيح هذا النقص زالت الثآليل عندها بشكل سريع خلال أقل من شهر، لذلك نستعرض أهم الفيتامينات التي تكافح الإصابة بالثآليل التناسلية، مع أنها لوحدها بدون العلاج العشبي الخاص بالتخلص من الفيروس لا يكون لها تأثير قوي وفعال في التخلص من الفيروس نفسه.

1- فيتامين ألف (Vitamin A): ننصح بأخذ جرعة منه فقط، على شكل كبسولة مركزة كل 15 إلى 30 يوم، وهو متواجد في الطعام التالي: البروكولي الأخضر، والجزر، وعصير البندورة، والطماطم، والقرع العسلي، والمانجا، والبطاطا الحلوة، والكبدة، والبابايا، والكوسا، واللفت، كما يفضل تناول الخضار طازجة قدر الإمكان، ومرة يوميًا إما لوحدها أو ضمن الطعام.

2- فيتامين باء (Vitamin B): بجميع أرقامه يعمل على تكسير ومعالجة المواد الغذائية الرئيسية (البروتين، والدهون، والكربوهيدرات)، ويُعزّز من سلامة الجلد ويبقيه صحيًا ومشرقًا، كما ننصح بأخذ كبسولة منه يوميًا مع الأكل لـ 10 أيام، ويترك لـ 5 أيام، يمكن أن تجده في السبانخ، و الفطر، والسمك، والبازيلاء الخضراء، والموز، والدجاج، والبيض، والأرز، والقمح الكامل (النخالة) والتونة الطازجة، والفاصولياء السوداء، والعدس.

3- فيتامين جيم (Vitamin C): يعتبر من الفيتامينات المعروفة في محاربة الفيروسات، بالإضافة إلى أنّ له خصائص مضادة للأكسدة تعزّز من صحّة الجهاز المناعي، يتوفر بكميات كبيرة في الفلفل، والكيوي، والمانجا، والتوت الأرضي (الفريز)، والحمضيات بشكل عام، والجوافة، والخس، والبطيخ.

4- فيتامين دال (Vitamin D): يعتبر من المغذّيات الأساسية التي تعمل كمضاد للسموم في الجسم، ويعزز صحة الجهاز المناعيّ، بالإضافة إلى أنه يلعب دورًا رئيسيًا في إصلاح الأنسجة التالفة، ويمكن الحصول عليه بعد التعرض للشمس الخفيفة، وكذلك من بذور عباد الشمس، واللوز، والسبانخ، والبابايا، والزيتون، إضافة إلى جوز الهند، والفول السوداني.

5- الزنك: هو أحد العناصر المعدنية الصغرى الأساسيّة التي يحتاجها الجسم بكمّيات بسيطة، وهو مُتعدّد المهام؛ حيث يحتاجه أكثر من 300 إنزيم مختلف كعامل مساعد لأداء عمله.

يوجد الزنك في جميع خلايا الجسم، إلا أنّ العضلات والعظام تحتوي على التركيز الأعلى منه، لذلك ننصح بأن يكون ضمن تركيبة كبسولة الفيتامينات التي تؤخذ يوميًا، ويوجد كذلك في جميع أنواع اللحوم وفي المأكولات البحرية وفي أغلب البقوليات والمكسرات، كما ننصح دائمًا بإجراء فحص لمستوى الزنك إذا كانت الاستجابة للعلاج العشبي بطيئة أو لا يوجد هناك استجابة بالكامل في 3 شهور الأولى.

يمكن التعرف على العلاج العشبي الذي نقدمه للتخلص من فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية عبر الرابط التالي.