الطعام المسموح والممنوع أثناء تناول العلاج العشبي الخاص بالثآليل التناسلية

الطعام المسموح والممنوع أثناء تناول العلاج العشبي الخاص بالثآليل التناسلية

لعل أكثر ما يتم سؤالي عنه بعد وصول العلاج لمصاب الثآليل التناسلية: ما هو الطعام؟ وما هو الممنوع والمسموح منه؟ 

 

أولًا: يمنع على مصاب الثآليل التناسلية تناول التالي: 

 

1- الطحين الأبيض وكل شيء مصنوع منه مثل: الخبز، والمعجنات، والحلويات، وأي شيء آخر يصنع منه، لأن القمح يتعفن في الأمعاء والضرر منه كبير.

والبديل له هو طحين البرّ الكامل (الطحين الأسمر)، ولكن يجب تناوله باعتدال والمحاولة التخفيف منه قدر الإمكان، كذلك يسمح بتناول السميد بأقل كمية ممكنة، والأفضل تركه.

 

2- المعلبات سواءً كانت مأكولة أو مشروبة، لاحتوائها على مواد حافظة، أما بالنسبة لمنتجات الألبان ينصح باختيار الطبيعي البلدي الذي يكون بدون مواد حافظة، أو المعلب ومدة صلاحيته أسبوع، وهذا ينطبق على أي شيء مغلف سواءً كان بسكويت أو الشوكلاته وخلافه.

 

3- القهوه بجميع أنواعها وأشكالها.

4- أي نوع من الخمور، أو المشروبات المسكرة، والحشيش، وأي مادة أخرى مخدرة.

5- السكر المصنع بجميع أنواعه، سواءً كان أبيض، أو بني، أو أسود، لذلك الحلويات تكون ممنوعة.

6-  الأفضل ترك التدخين والأرجيلة بمختلف أنواعها.

7- الشاي والمته يسمح بكأس يوميًا بدون سكر، والأفضل تركها أيضًا.

 

ثانيًا: يسمح لمصاب الثآليل التناسلية تناول التالي: 

يلاحظ المصاب عندما يبدأ بتطبيق البرنامج الغذائي حجم الدمار الذي كان يتناوله يوميًا من سموم على شكل طعام تظن أنها صحية، ويسمح للمصاب تناول التالي: 

 

1- جميع أنواع البقوليات.

2- جميع أنواع الخضار.

3- جميع أنواع اللحوم الطازجة، حتى لو جمدت منزليًا، أما تلك المستوردة فهي ممنوعة.

4- جميع أنواع الفواكه مسموحة، والأفضل اختيار الحامض منها وليس كثير الحلاة.

5- الأرز بكافة أنواعه، والأفضل تناول الذهبي والبني منه.

 

ثالثًا: لماذا كل هذا التركيز على الطعام؟ السبب الأساسي هو حرمان الفيروس من أهم شيء يتغذى عليه وهو السكريات، كما أن الطعام الصحي يعزز جهاز المناعة، ولأن المواد الحافظة والقهوة تفسد العلاج في الجسم لذلك نشدد على تركها.

 

رابعًا: قصة مصاب سابق بالثآليل يروي رحلته العلاجية: 

 

ما كتب أدناه هو تجربة حقيقة لمصاب سابق بالثآليل يرويها بنفسه دون تغير، أخذ العلاج العشبي المتوفر لدينا، بقراءة قصته ندرك أهمية التقيد الشديد في الطعام والغذاء خلال رحلة العلاج، وننوه أن هذه حالة خاصة لا تطبق على الجميع، وإنما الحمية المطلوبة من المريض هي التي ذكرتها في بداية المقال.

 

" السلام عليك ورحمة الله وبركاته، أسعد الله ايامك وجميع اقاتكم بكل خير، رسالة من شخص يحبكم ولا يعرفكم وشخص مصاب نفس إصابتكم، عانيت مع المرض أكثر من ثلاث سنوات وإصابتي قوية جدًا جدًا، والله يمن عليكم بالشفاء العاجل، وأنا احكي لكم من واقع تجربتي. 

 

بيوم من الأيام لما صورت لدكتور محسن موقع الإصابة كالعادة، وكانت استجابتي دائمًا بطئية، وقال لي الدكتور محسن بوقتها أنت يا إصابتك قوية أو أنك ما أنت ماشي على الحمية او تأخذ شي ممنوع فيها، أو ما تأخذ الشربة، من ذا اليوم ومن وقت ما قال لي هالكلام مثل اللي يقول اصحى ي نايم من النوم، هو والله يحبنا ويحس فينا، وفي معانتنا ويتمنى لنا الخير دايمًا، ومهما قلت فيه شهادتي فيه تبغى مجروحة.

 

أعطاني تعليمات جديدة ومنعني منه نهائي، عن السكر وأشياء ثانية، فراجعت الحمية فحصلت الرز، والرز يتحول في الجسم إلى جلوكوز سكر، فقلت مافي غيره هو اللي مأخر التحسن والتعافي من هالفايروس، فقررت حمية جديدة باستشارة الدكتور محسن تحت اشرافه ومتابعته، فتمت الموافقه عليها، صح أنها شديدة شوي لكن نتأجها سريعه جدًا وفي كل أسبوع، أو أقل من أسبوع تحصل انك في تحسن مو جيد جداً بل ممتاز لكن ضروري المواصلة عليها. 

 

أولاً: الوجبه الأولى: الخضار بأنواعها مسموحة، الباذنجان، والبامية، والكوسا، والفاصوليا، والفلفل الرومي، تعمل ايدام سادة وممكن ينحط عليها قطعة لحم عجل لتحسين الطعم، تحط لك اربع وجبات يوماً في صحن وتأخذه بالملعقة بدون خبز نهائي.

 

ثانيًا: الوجبة الثانية: صحن سلطة، وهو كالتالي مكوناته: طماطم، وخيار، وبقدونس، وكزبرة، وخس، وبصل، وزيت زيتون ما يكون به مواد حافظة

 

ثالثًًا: الوجبة الثالثة: أخذ خروف يكون لبني يعني عمره ثلاثة شهور أو اربعة، إذا كان عمره خمسة شهور يكون كبير وما يصلح، أو دجاج بلدي وأنا دايماً آخذ خرفان عمرها ثلاثة شهور، وأوزع اللحم كامل ومع كل وجبه آخذ كيس، وأسويه بالصاج أو القدر، وأضيف عليه ماء، ولما يقرب ينشف أضيف عليه كمون مطحون، وكزبرة، وشوية زيت زيتون واحمسه حمس وسط، وبكذا اكون انهيت كامل

وجبتي.

 

الملح المعلب ما استخدمه، واشرب الشاهي الأخضر، أما باقي الأطعمة مانع نفسي عنها، تمر، قهوة، مطاعم، والفواكه استخدمها استخدام بسيط اللي مابها سكريات كثير، المشمش استخدمه بكثره والبرتقال وسط استخدامي، العنب بعض الأحيان.

 

وبالنهاية أتمنى لك الشفاء العاجل ولا تشيل هم المرض المرض بسيط لكن يبغى له شوية صبر وامشي على العلاج وعلى تعليمات الدكتور وعلى هذا البرنامج وإن شاء الله يشفى كل من وصلت له رسالتي مني إلى دكتوري العزيز جداً على قلبي الدكتور محسن وهو يرسلها لمن يشاء من المرضى في أقل مدة وأقصر من ما تتوقعون بإذن الله تشفون نهائي، واختم لكم رسالتي بقول الدكتور محسن دائمًا (دمتم سالمين)"

 

أود التنبيه مرة أخرى أنها كانت حالة خاصة ولا تعمم على الجميع، للتعرف على العلاج العشبي الخاص بالتخلص من الثآليل، يرجى اتباع الرابط التالي.