أعد كتابة قصتك مع فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية

أعد كتابة قصتك مع فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية

عزيزي القارئ المصاب بالثآليل التناسلية، هذه فرصتك لإعادة كتابة قصتك مع فيروس الورم الحليمي البشري، أنت وفقط أنت من يستطيع التغلب على الآثار النفسية التي تسببها الثآليل، فمهما أبديت من قلق، وندم، وتسرع، وغضب، وخوف، أو اكتئاب فكل هذه المشاعر السلبية هي غذاء للفيروس، وتسبب ضعفًا لجهازك المناعي، ومهما فكرت في اعتزال الأقارب، والناس، أو التفكير في الانتحار كلها لن تفيدك في العلاج.

هذا الفيروس انتقل لك بالطريقة التي انتقل اليك فيها، وسبب الثآليل، ليس وقت البحث عن السبب، ولا أن تحاسب من تسبب بالعدوى، بل فكر كيف تعالجه، وتتخلص منه، الماضي لن يعود ولا يمكن تغييره، ولكن يمكن تغيير الواقع والتحسب للمستقبل، لذلك اترك جميع المشاعر السلبية جانبًا، فكر في الحاضر وكيف تكون سعيدًا في المستقبل.

 

اجعل تقبلك للأمر كما هو وأنه كفارة عن ذنب ارتكبته في حق نفسك، مدخلًا للتخلص من كل المشاعر السلبية، إعادة برمجة عقلك هو أول خطوة للتخلص من الثآليل، إعادة تذكر اللحظات الصعبة في العدوى ليست الحل، بل الحل يكون بأن تنفتح وتحب الدنيا من جديد وتنسى ما مرّ بك وتنطلق من جديد، لا داعي للندم المرضي، ولا جلد الذات ولا تعنيف الروح، بل عليك الان ان تفكر كيف ترجع للطريق الصحيح.

 

الصبر أولًا، فالصبر يكون على سبب وجود الثآليل التناسلية، والصبر يكون على منظر الثآليل، وذلك بعدم النظر إليها وفحصها في اليوم عدة مرات، والصبر يكون على علاجها لدينا لأنه يأخذ بين 3 إلى 5 شهور، والصبر يكون على ممنوعات العلاج، والصبر الأعظم يكون بعد زوالها، وأن تضع في وجدانك وعقلك وروحك انك انتهيت من فيروس الورم الحليمي البشري، ومن ذكرياته التي يجب أن لا تؤثر على خططك للمستقبل من زواج وبناء أسرة.

 

الأمل والسعادة يجب أن تكون عنوانك في الامتنان إلى أنك أصبت بفيروس الورم الحليمي البشري، وقد تجد هذا الكلام غير منطقي لكن لهذه الأسباب يجب أن تشكر المرض:

 

1- بعد الإصابة بالثآليل، ستحرص على صحتك وحياتك، ولن تقع في ما قد يؤدي إلى الألم بعدها.

 

2- بعد الإصابة بالثآليل ستعي على أهمية الحياة أكثر. 

 

3- بعد الإصابة بالثآليل ستحرص على حياتك الصحية من الطعام والشراب.

 

أعرف الكثير ممن تعالج عندي خلال سنوات طوي قد تغيرت حياتهم للأفضل بعد الشفاء من هذا الفيروس، بل بعضهم اعتبر الإصابة به من أفضل الأمور التي حصلت معهم لأنها غيرت تفكيرهم في الحياة.

 

ولا ننسى أهمية الرياضة في الشفاء لذلك ننصح المصاب بأن يمارس أحد أنواع الرياضة، مثل المشي، والسباحة، وأي رياضة بسيطة تزيد التركيز وتحفز جهاز المناعة مثل اليوجا والتايشي الصيني.

 

احرص على تعزيز جهاز مناعتك بأن تمتنع عن التدخين بشكل كامل وقطعي، وقطع المسكرات، والابتعاد عن الخبز والسكر الأبيض، والملح الكثير، اشرب الماء الطبيعي بكثرة، وابتعد عن مشاهدة التلفاز لفترات طويلة، واخرج لتنشق الهواء الطبيعي النقي، والامتناع عن القهوة بكافة أشكالها لأنها تولد وسط حمضي في الجسم، وتتعارض مع العلاج الخاص بفيروس الورم الحليمي البشري.

 

نكرر، أنت فقط من يستطيع إعادة كتابة قصته مع الفيروس، وأخيرًا نتمنى لكم السلامة في قصة حياتكم الجديدة. 

 

للتعرف على العلاج العشبي الخاص بفيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية، يرجى الضغط هنا.